البحث

تصفح جريدة الجامعة الام

مجلة صدى الجامعة

قناة قسم الاعلام على اليوتيوب

نشرة اخبار جامعة بغداد

سجل الزوار

الساعة

احصائيات

آخر تحديث للموقع

رئاسة جامعة بغداد
قسم الاعلام والعلاقات العامة



نبذة تعريفية:


الرؤية  
تنطلق رؤية قسم الاعلام والعلاقات العامة في رئاسة جامعة بغداد من الرؤيا الشاملة للجامعة والتي تعتمد على نشر الوعي العلمي والثقافي والادبي وبكافة مناحي الحياة ولعموم الشعب ويعد قسم الاعلام والعلاقات العامة من الاقسام الحيوية والمهمة من بين اقسام الجامعة المختلفة وتشكيلاتها لما له من دور اساسي في تحقيق اهداف الجامعة التي تنشدها والتي جاءت من اجلها.
الرسالة:
ان الرسالة التي يعمل قسم الاعلام والعلاقات العامة على تأيدتها وتحقيقها هو العمل الدؤوب من خلال ادواته المختلفة على تحويل المنجز العلمي والادبي والثقافي والفكري الى رسالة اعلامية ووضعها في متناول الجمهور الواسع لاطلاعه على ما تقوم به جامعة بغداد من منجزات تصب في خدمة المجتمع وتساهم في بناءه وذلك من خلال نقل وقائع المؤتمرات والندوات العلمية وبراءات الاختراع ومشاركات الجامعة والاستشارات التي تقدمها ومشاركاتها مع وزارة الدولة الاخرى عبر رسالة اعلامية يعمل القسم على نشرها من خلال وسائل الاعلام المختلفة.


الوحدات العاملة في القسم هي:
-    وحدة المدير
-    وحدة معاون المدير
-    وحدة السكرتارية
-    وحدة العلاقات والمتابعة
-    شعبة الاصدارات:
1.    وحدة المجلة
2.    وحدة الجريدة
3.    وحدة التصميم والتصحيح اللغوي

-    شعبة الاعلام والمعلوماتية:
1.    وحدة التوثيق والموقع الالكتروني
2.    وحدة المركز الخبري الالكتروني
3.    وحدة التصوير

المهام والواجبات التي يضطلع بها قسم الاعلام والعلاقات العامة:
1.    العمل على تغطية النشاطات والفعاليات على الاختلاف انواعها كالمؤتمرات, الندوات, الحلقات النقاشية,المهرجانات الرياضة, المناسبات ونشاطات اخرى ولجميع المؤسسات من كليات ومعاهد و مراكز وتسليط الضوء عليها ودفعها الى جميع وسائل الاعلام.
2.    يقوم القسم بأصدار مجلة من 60 صفحة فصلية شاملة هي مجلة صدى جامعة بغداد.
3.    يقوم القسم بأصدار جريدة الجامعة الام (جريدة شهرية دورية) تعنى بجمع الانشطة العلمية والادبية والفكرية للجامعة ومؤسساتها (كليات ,معاهد,مراكز).
4.    يقوم القسم على تنسيق وتسهيل مهام جميع القنوات الفضائية ووسائل الاعلام الاخرى لدى جميع مؤسسات الجامعة لانجاز تقاريرها الاعلامية.
5.    يتبنى القسم المؤتمرات والاحتفالات المركزية للجامعة ولاخذ على عاتقه انجاز الجوانب الاعلامية لتلك الاحتفالات من خلال وسائل الاعلام المقروءة و المسموعة المرئية.
6.    يقوم القسم بمتابعة جميع وسائل الاعلام وماينشر فيها من امور تتعلق بالجامعة وعرضها على انظار السيد رئيس الجامعة للبت فيها وامكانية الرد عليها.
7.    تنظيم المقابلات التلفزيونية المطلوبة لرئيس الجامعة واي مسؤول اخر في الجامعة و الحضور الدائم مع وسائل الاعلام في مثل تلك النشاطات.
8.    يقوم القسم ايضا بمتابعة الجوانب الانسانية والاجتماعية لجميع منتسبي الجامعة من موظفين واساتذة,وتوجيه التهاني والتعازي في المناسبات المفرحة والمحزنة والمناسبات الاخرى.
9.    يعمل القسم على مد جسور التواصل مع الجامعات العراقية في الداخل واتحاد الجامعات العربية من خلال تبادل الاصدارات والمطبوعات وارسال الاخبار الجامعية الى اتحاد الجامعات العربية.



مهام المركز الخبري :
1.    اعادة انتاج المادة الخبرية الواردة الى المركز الناتجة عن (مؤتمر علمي, ندوة, حلقة نقاشية, مناقشة علمية, او اي نشاط اخر) وبصيغة خبر او تقرير صحفي معزز بالصورة الصحفية.
2.    متابعة كافة التشكيلات (كليات, معاهد, مراكز) من خلال وحدات الاعلام فيها لغرض توثيق وتوظيف اي نشاط يحصل فيها.
3.    عرض المادة الخبرية على المصمم اللغوي قبل توظيفها.
4.    تسويق المادة الخبرية بعد صياغتها وانتاجها الى وسائل الاعلام المختلفة المتمثلة بـ( موقع القسم الالكتروني, الموقع الالكتروني الرئيسي للجامعة, القناة الجامعية الفضائية, وكالات الانباء والصحف المحلية والقنوات الفضائية).
5.    اختيار الصور الصحفية المعبرة وارسالها مع الخبر او التقرير.




نشاطات واخبار الجامعة

شكر وتقدير

 

احتفالية يوم الجامعة

معالم جامعة بغداد

متحف جامعة بغداد

 

دليل المواقع


جميع الحقوق محفوظة / المركز الخبري لجامعة بغداد 2016