البحث

تصفح جريدة الجامعة الام

مجلة صدى الجامعة

قناة قسم الاعلام على اليوتيوب

نشرة اخبار جامعة بغداد

سجل الزوار

الساعة

احصائيات

آخر تحديث للموقع

   

كلية الهندسة تعقد مؤتمرها العلمي الهندسي السابع والدولي الاول

تم قراءة الموضوع 16 مرة    تم تقيم الموضوع من قبل 1 قراء

الكاتب:اعلام الجامعة

17/5/2017 12:59 مساءَ

كلية الهندسة تعقد مؤتمرها العلمي الهندسي السابع والدولي الاول

المركز الخبري لجامعة بغداد /  علي خزعل

 

عقدت كلية الهندسة في جامعة بغداد مؤتمرها العلمي الهندسي السابع والدولي الاول عن (الاتجاهات الحديثة في العلوم الهندسية والاستدامة) .

ويهدف المؤتمر الى توفير وتوثيق المعلومات القيمة الحديثة وتبادل الخبرات في حقول الهندسة والتكنلوجيا بما يخدم تقدم حركة البحث العلمي وتطوير العلوم الهندسية والتكنلوجية كونها تمثل الركيزة الاساسية في النهوض وديمومة التطور وتوفير المناخ المناسب للباحثين والمهندسين في مختلف القطاعات للمساهمة في القاء بحوثهم ودراساتهم النظرية والتطبيقية وتقديم حلولهم العلمية.

وبين الوكيل الاداري لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ الدكتور محمد عبد عطية السراج في كلمته التى ألقاها في المؤتمر ان حاجة الموسسات العلمية الاكاديمية للحوار العلمي الهادف والذي يتحقق عبر اساليب وفعاليات كثيرة ولعل المؤتمرات العلمية المتخصصة واحدة منها بما توفره من مناسبة علمية للقاء العقل المختص والحوار البناء والذي يساهم في امكانية الوصول الى نتائج تخدم الناس والحياة ، مضيفاً ان المجتمع الدولي حرص حرصا كبيرا على اهمية التنمية المستدامة بأعتبارها تعزز الازدهار الاقتصادي وتزيد الرفاهية الاجتماعية وتوفر افضل السبل لتحسين ظروف المجتمع.

من جانبه اكد رئيس جامعة بغداد الاستاذ الدكتور علاء عبد الحسين عبد الرسول ان كلية الهندسة كان لها دور كبير منذ تأسيسها وهي تقدم كل الابداعات المتميزة داخل وخارج العراق رغم الظروف والتحديات التي يعيشها البلد ، مبينا ان هذا المؤتمر يفتح الافاق العلمية الحقيقية لتوجيهات الجامعة وتوجيهات الوزارة بأن نكون خارج نظام التعليم التقليدي وان نعتمد على نظام علمي حديث يواكب التطور العلمي في الدول المتطورة.

من جانبها أوضحت عميدة الكلية الاستاذة الدكتورة صبا جبار نعمة المسيرة العلمية لكلية الهندسة والتي قاربت المئة عام وما لها من دور بارز وفاعل في رفد حركة البحث العلمي واعطاء دور مميز للجامعة في تعزيز التقدم العلمي العالمي وخدمة المجتمع.

هذا وحضر هذا المؤتمر ممثلين عن الرئاسات الثلاث ومساعدي رئيس الجامعة لشؤون العلمية واللادارية وعدد من عمداء الكليات ورؤسساء الاقسام وطلاب الكلية.

 

 









 

   

المزيد من المواضيع





تعليقات القراء



نشاطات واخبار الجامعة

شكر وتقدير

 

احتفالية يوم الجامعة

معالم جامعة بغداد

متحف جامعة بغداد

 

دليل المواقع


جميع الحقوق محفوظة / المركز الخبري لجامعة بغداد 2016