البحث

تصفح جريدة الجامعة الام

مجلة صدى الجامعة

قناة قسم الاعلام على اليوتيوب

نشرة اخبار جامعة بغداد

سجل الزوار

الساعة

احصائيات

آخر تحديث للموقع

   

رئيس جامعة بغداد يستقبل وفدا من منظمة اليونسكو

تم قراءة الموضوع 10 مرة    تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

الكاتب:اعلام الجامعة

29/7/2018 1:17 مساءَ

رئيس جامعة بغداد يستقبل وفدا من منظمة اليونسكو

 

وحدة المركز الخبري لجامعة بغداد / علي خزعل

استقبل رئيس جامعة بغداد الأستاذ الدكتور علاء عبد الحسين عبد الرسول وفدا من منظمة اليونسكو ، وترأس الوفد الزائر مسؤول مشروع قسم التعليم في المنظمة روري روبرتشو ومسؤول التعاون التقني في المعهد الدولي للتخطيط التربوي انطون دو كراوي بحضور مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الاستاذ المساعد الدكتور اسامة فاضل عبد اللطيف .

وتهدف الزيارة الى الوقوف على اهم الاحتياجات الاساسية المطلوبة في قطاع التعليم الاكاديمي ، فضلا عن معرفة اهم التحديات الاساسية التي تواجه الجامعة من تقنيات وبنى تحتية وعمرانية وتطوير الموارد البشرية والبحثية ، كما تمت مناقشة العديد من القضايا التي تخص الجانب التعليمي والأكاديمي .

 وبين رئيس الجامعة  ان هناك مشاريع سابقة مع منظمة اليونسكو في مجال تطوير الموارد البشرية ، ولكن الجامعة لا تزال بحاجة الى تواصل اكثر مع المؤسسات الدولية والجامعات العالمية ، مؤكدا على ضرورة تطوير الدورات والورش التدريبية التي تعمل على تطوير مهارات الاستاذ والطالب في المجال العلمي والاكاديمي ، مقدما شرحا تفصيليا عن الجامعة وكلياتها ومعاهدها ومراكزها العلمية والبحثية والدور الذي تقوم به والأثر البالغ الذي تركته الجامعة رغم الظروف الصعبة التي بها البلد .

من جانبه ، اوضح المساعد العلمي لرئيس جامعة بغداد الى حاجه الجامعة الى الشراكة مع الاكاديميات العالمية وفتح الدراسات العليا والاولية عن طريق التوأمة مع الجامعات العالمية ، وكذلك تطوير الانظمة الادارية الحديثة في الجامعة لتكون هذه الانظمة متكاملة .

و اعرب الوفد الزائر عن سعادته البالغة بزيارته لجامعة بغداد ووقوفه على المستوى التعليمي والأكاديمي المتطور الذي تتمتع به الجامعة والتي تعد من الجامعات العريقة في المنطقة .

 

 

 

 

   

المزيد من المواضيع





تعليقات القراء



نشاطات واخبار الجامعة

شكر وتقدير

 

احتفالية يوم الجامعة

معالم جامعة بغداد

متحف جامعة بغداد

 

دليل المواقع


جميع الحقوق محفوظة / المركز الخبري لجامعة بغداد 2016