البحث

تصفح جريدة الجامعة الام

مجلة صدى الجامعة

قناة قسم الاعلام على اليوتيوب

نشرة اخبار جامعة بغداد

سجل الزوار

الساعة

احصائيات

آخر تحديث للموقع

   

كلية العلوم تقيم مؤتمرها العلمي حول الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية العراقية

تم قراءة الموضوع 25 مرة    تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

الكاتب:اعلام الجامعة

29/4/2018 12:19 مساءَ

 

كلية العلوم تقيم مؤتمرها العلمي حول الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية العراقية

وحدة المركز الخبري / اعلام الكلية

نظم قسم علم الارض في كلية العلوم بجامعة بغداد مؤتمره الموسوم (جيولوجيا الصحراء الغربية العراقية وثرواتها الطبيعية) تحت شعار "الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية موارد استراتيجية واعدة" .

ويهدف المؤتمر الى تسليط الضوء على جيولوجيا الصحراء الغربية العراقية وثرواتها الطبيعية، وكيفية نشوئها وتطورها وطرق استكشافها والتحري عنها، لتكون ركيزة اساسية في الاقتصاد الوطني.

واكد رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الاستاذ المساعد الدكتور سلام اسماعيل مرهون باهمية انعقاد الفعاليات العلمية لما للمنطقة الغربية من اهمية مهمة وحيوية واحدى المناطق من ارض العراق العزيز والمتزامنة مع تحرير هذه البقعة من براثن الدواعش الاشرار ودنسهم، والذي دفع ثمنه دماءً طاهرة زكية اخواننا وابنائنا في تحريرهم للارض المقدسة، وردا منا لتضحياتهم نهدي عملنا هذا قربانا لشهدائنا وجرحنا كأبسط هدية لهم.

وتضمن المؤتمر الذي بلغ عدد بحوثه المشاركة خمسة واربعين بحثا، محاوراً عديدة من بينها، جيولوجيا الصحراء الغربية العراقية والاستكشافات المعدنية وتحرياتها والاستكشافات النفطية فضلاً عن تحريات الموارد المائية والتطبيقات الصناعية للثروات الطبيعية والدراسات البيئية وظاهرة التصحر.

 

   

المزيد من المواضيع





تعليقات القراء



نشاطات واخبار الجامعة

شكر وتقدير

 

احتفالية يوم الجامعة

معالم جامعة بغداد

متحف جامعة بغداد

 

دليل المواقع


جميع الحقوق محفوظة / المركز الخبري لجامعة بغداد 2016