البحث

تصفح جريدة الجامعة الام

مجلة صدى الجامعة

قناة قسم الاعلام على اليوتيوب

نشرة اخبار جامعة بغداد

سجل الزوار

الساعة

احصائيات

آخر تحديث للموقع

   

رئيس جامعة بغداد يستقبل السفير الاسباني لدى العراق

تم قراءة الموضوع 15 مرة    تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

الكاتب:اعلام الجامعة

23/4/2018 9:32 صباحا

رئيس جامعة بغداد يستقبل السفير الاسباني لدى العراق

وحدة المركز الخبري لجامعة بغداد/محمد المنصور

استقبل رئيس جامعة بغداد الأستاذ الدكتور علاء عبد الحسين عبد الرسول بمكتبه الخاص السفير الأسباني في العراق السيد خوان خوسيه إسكوبار ستيمان.

 وعبر رئيس الجامعة عن استعداده لفتح افاق التعاون مع الجانب الأسباني في مختلف المجالات العلمية والثقافية خاصة وان الجامعة الام تتمتع بعلاقات مميزة مع عدد من المؤسسات العلمية الأوربية.

كما أكد الدكتور عبد الرسول دعمه المستمر والفاعل في تطوير طلبة واساتذة اللغة الأسبانية عبر توفير فرص للتدريب في بلد اللغة الام.

كما وعبر السفير الأسباني خوسيه عن سعادته لوجوده في جامعة بغداد مشيراً إلى ان  المعمارين الأسبان يدرسون العمارة الأسلامية بالاعتماد على الحضارة العراقية القديمة في تصاميمهم الهندسية، مؤكدا أن الحكومة الأسبانية تهتم في توسيع العلاقات الثقافية والعلمية،مع مختلف الجامعات العراقية وخصوصا الجامعة الام بغداد مضيفا ان هناك رغبة شديدة بين الجانبين حول تنشيط وفتح آفاق للتعاون بين بغداد ومدريد.

كما تناول اللقاء المذكور امكانية افتتاح مركز ثقافي اسباني لتدريب الطلبة ولمدة قصيرة. ويذكر ان اللقاء حضره مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الأستاذ المساعد الدكتور اسامة فاضل عبد اللطيف و عميد كلية اللغات ورئيس قسم العلاقات الثقافية في مركز جامعة بغداد .

   

المزيد من المواضيع





تعليقات القراء



نشاطات واخبار الجامعة

شكر وتقدير

 

احتفالية يوم الجامعة

معالم جامعة بغداد

متحف جامعة بغداد

 

دليل المواقع


جميع الحقوق محفوظة / المركز الخبري لجامعة بغداد 2016